أخبار الموقع

تقرير هارفارد الصحي: كل شيء عن الاغذية الصحية وغير الصحية

القارئ العزيز، القارئة العزيزة
يعتبر الأكل الصحي أمر أسهل من أي وقت مضى. وذلك لأننا نعرف أكثر بكثير عن طبيعة النظام الغذائي الصحي من ذي قبل. ان اختيار الأطعمة الصحية بالاعتماد على العلم تبقى أفضل طريقة لتقليل احتمالات تطويرك لمرض قلب وسكري وكذلك في مساعدتك على تجنب ضغط الدم العالي، هشاشة العظام، وبعض الأشكال من السرطان.
نحن نعلم منذ سنوات أن بعض الأغذية، تدفع الصحة قدما - خاصة الفاكهة والخضار، بعض الزيوت والدهون، كما ونعلم جميعا فوائد الحبوب الكاملة. ولكن يظهر علم التغذية حاليا أنه لا يوجد "النظام الغذائي الصحي" الواحد والوحيد. بدلا من ذلك، هناك أنماط كثيرة من الأكل في جميع أنحاء العالم التي تدعم الصحة الجيدة. إلا أنهما يشتركان في بعض الأمور : الكثير من الفواكه والخضروات، والحبوب الكاملة، الدهون الصحية من الأسماك والمصادر النباتية؛ الكميات المنخفضة من الملح، والقليل من السكر المضاف والدهون الصلبة. نمط الأكل الصحي يشمل أيضا ما يكفي من الطاقة (السعرات الحرارية) لتغذية الجسم، ولكن ليس أكثر مما يلزم مما يؤدي لزيادة الوزن.
في عام 2011، اصدرت وزارة الزراعة الأمريكية (USDA) ووزارة الصحة والخدمات البشرية (HHS) سوية، المبادئ التوجيهية الغذائية الجديدة للأميركيين. تؤكد هذه المبادئ التوجيهية على خفض استهلاك السعرات الحرارية وزيادة النشاط البدني للسيطرة على الانتشار المتزايد للبدانة، الأمر الذي يسهم في الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري، وبعض أنواع السرطان. المبادئ التوجيهية، المفصلة في هذا التقرير، تحث الناس على اختيار "المغذيات الكثيفة"، مثل الخضروات، وتجنب الأطعمة ذات السعرات الحرارية الفارغة، مثل الحلويات السكرية والكربوهيدرات البيضاء المكررة.


كباحثة في مجال التغذية الصحية ومواطنة عادية، أنا مقتنعة أن تناول المزيد من الأطعمة الكاملة - الأغذية غير المجهزة مع المكونات القليلة المدرجة على الملصق، إذا كان للمنتج ملصق أصلا على الإطلاق - ليس من الصعب إطلاقا. وأنا أعرف أشخاصا يعملون بدوام كامل ولديهم الأسر والذين، على سبيل المثال، يصنعون اللبن العضوي بأنفسهم لأنهم تعبوا من دفع أسعار عالية في السوبر ماركت. يتطلب الأمر قليلا من التنظيم للحصول على كافة المكونات والمعدات، ولكن في الواقع فإن وضع كل ذلك معا يستغرق دقائق معدودة فقط. هذا ما سوف يساعدك التقرير على اكتشافه - أن الأكل الصحي هو أسهل مما كنت تعتقد. هناك طرق عديدة للابتعاد عن الأطعمة المعالجة  في المصنع بالدهون، السكر والملح.
يقدم هذا التقرير المعلومات التي تحتاجها لخلق العلاقة بين الغذاء والصحة. وسوف يوجهكم في اتخاذ الخيارات الصحية سواء في المنزل أو على الطريق. بالهنا والشفا!
مع خالص التقدير،

ليست هناك تعليقات